تنمية بشريةماذا أقرا؟

عقل جديد كامل

لماذا سيحكم المبدعون المستقبل

كتاب عقل جديد كامل هو كتاب استثنائي ضمن قائمة أفكار ضد الرصاص المنتقاة بعناية. الكتاب الذي قال عنه عالم الاقتصاد الأمريكي المعروف توم بيترز : “هذا الكتاب مبتكر وعميق بكل معنى الكلمة”.

هو كتاب ينقلك خطوات نحو المستقبل لا كخيال علمي ولكن كاستنباط طبيعي لمسار العالم اليوم نحو الارتكاز على الابداع أكثر من قبل بدل التركيز فقط على العقل الأيسر أي المعلومات والرياضيات والفيزياء والعلوم. يقول الكاتب : “كانت العقود القليلة الماضية ملكا لأشخاص من نوع معين، ذوي عقول من نوع معين: مبرمجي الكمبيوتر القادرين على كتابة البرامج بسرعة و تلقائية، و المحامين القادرين على صياغة العقود بدقة ومهارة، وحملة ماجستير إدارة الأعمال القادرين على معالجة الأرقام بحرفية وبراعة. ولكن مفاتيح العالم في الطريق ليمتلكها أشخاص آخرون. فالمستقبل سيكون ملكا لأشخاص من نوع مختلف تماما، ذوي عقول من نوع مختلف تماما أيضا: المبدعين، والقادرين على التعاطف، ومكتشفي الأنماط، و صانعي المعنى. إن هؤلاء الناس – الفنانين، و المخترعين، و المصممين، و القصاصين و الرواة، و مقدمي الرعاية، و المواسين و المشجعين، و من يفكرون في الصورة العامة للأمور، سوف يحصدون الآن أكبر المكاسب في المجتمع و يتشاركون أروع مباهجه” .

الكتاب يستحق القراءة لكلّ من يريد أن يكون فعالا في صناعة المستقبل. الكتاب سيفتح عينيك على أشياء بسيطة وعميقة في نفس الوقت.

تحميل الكتاب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock