أفكار النجاح

زيون كلارك أو “لا أعذار”

فماهو عذرك ؟

إنت كنت من متابعي Netflix فذلك يعني أنك شاهدت مقدّمة الوثائقي الذي أنتجته هذه القناة عن زيون كلارك والذي سمّنه ZION. هذا الوثائقي الملهم الذي قد يكون فيلمًا خياليا لولا أن أحداثه حقيقية والبطل حقيقي ببشرته السمراء ووشم عريض على ظهره كتب عليه : “NO EXCUSES“.

ولد zion clark بمرض نادر، فوجد نفسه بلا أرجل مثل بقية أقرانه، لكن هذه المصيبة لم تكن كافية لوحدها، فقد تخلّت عنه الأمّ البيولوجية ليقضي طفولته متنقلا من أسرة تتبناه إلى أسرة أخرى. من مدرسة إلى أخرى بدون استقرار. لكن هذا كله لم يثني عزيمة كلارك الذي وجد في الرياضة طريقا لإثبات ذاته. فقد رسم زيون كلارك على ظهره كلمة “لا أعذار” حيث يقول : “أريد فقط أن يوقفوا نظرات الشفقة تجاهي. لا أستطيع تحمل ذلك. لا أدري لماذا. يجب أن يعلموا أنني أتنقل وأتحرك أفضل من الأشخاص المحيطين بي. لا أدري لماذا كلما رأوني يقولون لي : أووه أنا أسف من أجلك … لا تتأسفوا من أجلي !”.

في سنة 2015 تم تبني ملارك من قبل عائلة وفّرت له حياة مستقرة أثرت على عطائه الرياضي. حيث نجح في الفوز ببطولة أهايو لسباق 100 متر و400 متر لأصحاب الإحتياجات الخاصة. كما أنه يستطيع حمل 136 كلغ من الأوزان الثقيلة. كما أنه في رياضة المصارعة، استطاع التغلب على المصارعين الأصحاء ليشكل ظاهرة فريدة في العمل والعزم. فكل هذه الأرقام لم تأتي من فراغ، فقط العمل المتواصل دون توقف.

في الفيلم يقول كلاك كلمة جميلة : من ينتصر على عقبات نفسه في حلبة الحياة، يستطيع الانتصار على خصومه داخل حلبة المصارعة.

لم يترك لنا كلارك عذرًا .. لا أعذار .. No excuses فماهو عذرك ؟ الحياة لم تكن في يوم من الأيام وردية، غير أنك مسلّح بكل ما يمكنك من أن تتغلب عليها. المشكلة لا تكمن في تشوهات خلقية أو إعاقة جسدية، بل إنها في النفس التي تصعّب لك الحياة إلى درجة اليأس فتبني في عقلك أسوارًا عالية تحجب عنك رؤية المستقبل. حان الوقت لتلبس لباس المصارعة وتهزم خصومك في ذاتك قبل أن تهزم خصومك خارج أسوار نفسك.

تجدون على قناتنا على التلغرام فيديو إضافي لكلارك على هذا الرابط

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. افكار ضد الرصاص
    غيرت كثير من أفكاري وكانت بمثابة تحفيز
    تخلصت من كثير من السلبيات
    عودتني على الإيجابية في حياتي ونظرتي للحياة وتقلباتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock